-->

محرك بحث جوجل

تحميل تطبيق حكيم الأردن و طريقة عمل برنامج حكيم للاستفاذة من صرف الادوية المكررة للمواطنين

تحميل تطبيق حكيم الأردن و طريقة عمل برنامج حكيم للاستفاذة من صرف الادوية المكررة للمواطنين

    تحميل تطبيق حكيم الأردن و طريقة عمل برنامج حكيم للاستفاذة من صرف الادوية المكررة للمواطنين

    تحميل تطبيق حكيم الأردن و طريقة عمل برنامج حكيم للاستفاذة من صرف الادوية المكررة للمواطنين
    برنامج حكيم الاردن يعتبر من بين أحد برامج شركة الحوسبة الصحية المبادرة الوطنية الأولى لحوسبة القطاع الصحي في دولة الأردن، حيث تعتبر هذه الخدمة و التي ستطلقها الوزارة بالتعاون مع برنامج حكيم للمواطنين، خطوة مهمة، و أولية لتوفير خدمات إلكترونية متطورة في المستقبل، وذلك لتمكين المرضى والتسهيل عليهم قدر الامكان. فهذا البرنامج المهم تم إطلاقه خلال نهاية سنة 2009، وذلك تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظمة، و في هذا التطبيق تم مراعاة خاصية تحديد الموقع الجغرافي، لسكن متلقي الخدمة في المواقع المحوسبة في هذا النظام المحوسب ، والذي تم العمل عليه وكذا تفعيله من أجل تخفيف الضرر على جميع المواطنين في الاردن ، وكذا الفرق التي تسهر على توزيع الادوية على المنازل وذلك لتوفير الجهد والوقت.

    تحميل تطبيق حكيم الاردن :

    اذن يمكن القول أن تعميم تطبيق حكيم الاردن يهدف على صعيد المستوى الوطني، إلى زيادة ملحوظة في فعالية الإدارة الطبية، و أيضا يهدف الى تحقيق تطوير جذري في الرعاية الصحية المقدمة لجميع المواطنين و المواطنات، بحيث يمكن الوصول بها إلى أفضل المعايير الدولية، هذا إلى جانب الكفاءات الاقتصادية، وأيضا تحسين جميع إجراءات سير العمل، والتي بامكانها ان تنعكس بشكل إيجابي على تجربة المريض داخل المستشفى أو داخل المركز الصحي ، وذلك من خلال إنشاء ملف طبي بشكل إلكتروني لجميع المواطنين في دولة الاردن، و كذا تيسير وصول مستعملي النظام إليه من جميع المنشآت الطبية و ذلك باستخدام الرقم الوطني فقط، من خلال الربط بين قاعدة بيانات دائرة الأحوال المدنية وأيضا قاعدة بيانات النظام، هذا بحيث يحتوي الملف على جميع التقارير الإجرائية، وايضا الجراحية الشاملة، وأيضا الأدوية الحالية والتجاوب معها أو الحساسة منها.

    فقد اعتمدت شركة الحوسبة الصحية الاردنية خلال إستراتجيتها لتطبيق برنامج حكيم الاردن لحوسبة القطاع الصحي العام في دولة الأردن، و ذلك على نظام معلومات فيستا المتطور، و المستخدم في جميع المستشفيات، و أيضا العيادات التابعة لإدارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الأمريكية. كما اكدت وزارة الصحة بان التطبيق سيراعي سهولة ملئ جميع البيانات من طرف جميع المرضى، و كذا طلب احتياجاتهم من الادوية المكررة الصرف بشكل الكتروني، و من ثم مطابقتها على النظام الالكتروني المحوسب يا عزيزي، او ما يسمى تطبيق حكيم الاردن ، لدى جميع الكوادر المتلقية للطلب من أجل اكمال عملية توزيع الادوية على أفضل وجه.

    طريقة عمل برنامج حكيم الاردن 2020 :

    يجب الحصول على سجلك الطبي الإلكتروني

    بحيث يقوم القسم الخاص بالسجل الطبي بتسجيل جميع المعلومات الشخصية المتعلقة بك، وإدخالها في نظام حكيم وذلك باستخدام رقمك الوطني

    كيف يمكنك حجز موعدك الطبي

    سيتم تحديد موعد زيارتك للطبيب من طرف موظف السجل الطبي و ذلك بشكل إلكتروني ، وهذا ما سيوفر الوقت، وكذا الجهد عليك من خلال معرفتك بموعد زيارتك المحدد، اضافة الى أنه يساعد الطبيب على معرفة جدول مواعيده اليومية، و معلومات أولية عن المريض بكل سهولة.

    وقت زيارة الطبيب في برنامج حكيم

    الطبيب سيقوم بجميع الفحوصات اللازمة ، وايضا إدخال جميع معلوماتك الطبية بالنظام مباشرة، وكذا حفظها الى غاية الرجوع إليها من الأشخاص المصرح لهم من أية منشأة صحية ، بحيث تطبق برنامج حكيم تحت مظلة إدارة هذه المنشأة ، وهذا من دون أي استخدام ورقي.

    الحصول على الرعاية الصحية المناسبة مع حكيم

    فحسب جميع تعليمات وكذا توجيهات الطبيب المدخلة في سجلك الطبي الإلكتروني، يمكنك أن تتلقى الخدمة الطبية المطلوبة من القسم الخاص بالأشعة أو من المختبر. بحيث سيتم إرسال لك جميع نتائج فحوصاتك، وكذا صور الأشعة للطبيب بشكل الكتروني، بدون الحاجة لاستلامها انت بنفسك. كما سيتم أيضا يا عزيزي القارئ إرسال وصفتك الطبية إلى الصيدلية إلكترونيا ايضا لكي تكون أدويتك جاهزة للإستلام بشكل سريع و بدون مشاكل.

    منصة حكيم الاردن :

    فهذه المنصة المميزة تهذف الى التسهيل على جميع المرضى ، وتمكينهم من طلب أدويتهم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الموجود اسفل هذه المقالة . بحيث يقوم كل المراجع بإدخال الرقم الوطني، أو رقم السجل الصحي الخاص بهم، و كذا اسم المنشأة الصحية التي يراجعها, ثم بعد ذلك يحصل على الموافقة لطلب الأدوية التي تتكرر شهريا بشكل إلكتروني، هذا وفقا لتاريخ آخر صرف للدواء، كما يتبع ذلك تقديم المراجع الذي إسمه الرباعي، ومعلومات و صورة عن بطاقة التأمين الخاصة، أما من لا يمتلك رقم وطني فالحل في هذه الحالة، هو تقديم صورة عن وثيقته الشخصية، و في الاخير تقديم معلومات التوصيل مثل العنوان و رقم الهاتف، من أجل تسليم الطلب الخاص للمراجع من قبل المعنيين بالامر، والفرق الطبية في وزارة الصحة.

    و الجدير بالذكر أن المنصة تحسن أداء جميع مقدمي الرعاية الصحية، وذلك من خلال تقديم كل الخدمات، بحيث تساعد على الرقابة الفورية على جميع عمليات صرف الأدوية المزمنة، وكذا مساعدة جميع الكوادر في معرفة سجل الأدوية المزمنة التي تم صرفها في السابق للمريض، و أيضا يمكن تحديد حالات إساءة استخدامها، و تحديد عملية إعادة وصف نفس الادوية، أو أية أدوية أخرى لها نفس المفعول.

    إرسال تعليق