-->

محرك بحث جوجل

تحميل تطبيق بلاك بورد Blackboard 2020 آخر اصدار للتعلم عن بعد مجانا

تحميل تطبيق بلاك بورد Blackboard 2020 آخر اصدار للتعلم عن بعد مجانا

    تحميل تطبيق بلاك بورد Blackboard 2020 آخر اصدار للتعلم عن بعد جامعة جازان

    تحميل تطبيق بلاك بورد Blackboard 2020 آخر اصدار للتعلم عن بعد جامعة جازان
    تطبيق بلاك بورد Blackboard يمكن من توفير الدروس للمتعلمين، ودعم الأشخاص الذين يجعلون التعليم ممكنا، ابتداءا من مرحلة الروضة الى غاية التعليم العالي، و أيضا تعليم الكبار و التدريب في مكان العمل. فيوجد في التطبيق عنصر تدفق النشاط، وهو أول صفحة تقع عين الطالب عليها بحيث يظهر من خلال هذه الصفحة ما يحتوي عليه المقرر الدراسي بالكامل، والواجبات والمناقشات وايضا الاختبارات، وكل ما هو جديد، اضافة إلى تحديد الأكثر أهمية بالنسبة للطالب بشكل يجذب الانتباه عنما هو أقل أهمية.

    فعند بدء استخدام برنامج Blackboard Learn ستجد أن التعليم عبر الإنترنت يتشارك العديد من أوجه التشابه مع التدريس في الفصل الدراسي خلال الحصص المباشرة.

    تحميل تطبيق بلاك بورد للتعلم عن بعد في السعودية :

    غيمكن أن يتم التعلم من خلال شبكة الإنترنت في بيئة متزامنة أو غير متزامنة أيضا، بحيث أنه في بيئة متزامنة يكون للطلاب و المعلمين تفاعل فوري. كما يحتاج أعضاء الدورة إلى الاجتماع في وقت محدد و الذي يمكن اعتباره سلبيا ، ولكن رغم ذلك يمكن أن يساعد الوقت المحدد الطلاب على الحفاظ على مسارهم الصحيح وإدارة وقتهم بشكل جيد.

    في البيئة المتزامنة يمكنك عقد ساعات عمل وجلسات دراسة، وإجراء العديد من المناقشات المرتجلة، وأيضا استضافة المتحدثين الضيوف. اما في البيئة الغير متزامنة، تحدث تفاعلات على امتداد فترات زمنية طويلة جدا، كالمناقشات، بحيث يمكن للطلاب قضاء بعض الوقت لإنتاج مزيد من التواصل والذي يسمى التواصل العاكس .

    مميزات تطبيق بلاك بورد 2020 Blackboard للأندرويد و للأيفون :

    يتميز هذا النظام بواجهة بسيطة، و سهلة الاستخدام سواء للمعلمين أو للطلاب على حد سواء، فهي تدعم اللغة العربية أيضا، نتحدث عن نظام معتمد في المملكة العربية السعودية.

    كما يمكن كذلك إنشاء الفصول الافتراضية ، فهي ميزة تفاعلية مباشرة أيضا، اذ تحاول أن تكون بديلا للفصول المباشرة التي تكون على أرض الواقع.

    يوفر لك هذا التطبيق توزيع الواجبات والاختبارات، وايضا استطلاعات الرأي واستلام الإجابات و التعليقات عليها، و من جهة أخرى يمكن للطلاب التفاعل معها بكل سهولة و اعطاء آرائهم فيها.

    و من خلال تحميل تطبيق بلاك بورد برابط مباشر للأندرويد يمكن للطلاب تصفح جميع الدروس والمحاضرات، وأيضا الوصول إلى المحتوى التعليمي من روابط ومقاطع الفيديو، و نصوص و واجهات المقررات، و في المقابل يمكن للمعلمين إضافة الدروس والملاحظات والأسئلة والمعلومات السريعة التي يحتاجها الطلاب.

    كما أن التطبيق يتيح لك يا عزيزي السهولة في تصفح المحتوى العلمي بطرق متنوعة، وذلك باستخدام الوسائط المختلفة، وتخفيف العبء على المدرس من المراجعات و التصحيح، ورصد درجات كل طالب، و إتاحة الفرصة للتفرغ لمهام التعليم و التدريس من أجل توصيل كل المعلومات للطلاب، بالاضافة إلى توفير الأمان وذلك من خلال بيئة آمنة لإجراء التجارب الخطرة والمحاكاة ، وإصدار تقارير مستمرة لمتابعة جميع المستجدات دون عبء من طرف المدرسين اللذين يسهرون على انجاح هذا النظام.

    فعندما نفكر في التعليم عبر الإنترنت، غالبا ما نفكر في دورة تدريبية كاملة عبر شبكة الإنترنت، بحيث يحدث كل المحتوى والأنشطة، والاتصال الكامل عبر الإنترنت، وهذا ما يوفره هذا التطبيق الرائع.

    ورغم ذلك يتم استخدام تطبيق Blackboard Learn  لاستكمال الدورات التقليدية وجها لوجه، في الواقع فإذا كنت جديدا في التعليم عن بعد ، فيمكنك يا عزيزي استكمال دورة الفصل الدراسي بمناهج ومناقشات وأنشطة من خلال الإنترنت.

    كما ان الطلاب يتلقون تحديثات على أجهزتهم المحمولة حول الدورات التدريبية، كما يقومون بمهام واختبارات، والمشاركة أيضا في المناقشات، وإطلاق جلسات تعاون و الوصول إلى سجل الدرجات وملاحظات المعلمين من خلال هذا البرنامح.

    إرسال تعليق