-->

محرك بحث جوجل

جوجل تطلق لوحة مفاتيح برايل للأجهزة الأندرويد لضعيفي البصر و للمكفوفين 2020

جوجل تطلق لوحة مفاتيح برايل للأجهزة الأندرويد لضعيفي البصر و للمكفوفين 2020

    جوجل تطلق لوحة مفاتيح برايل للأجهزة الأندرويد لضعيفي البصر و للمكفوفين 2020

    لتوصيل الطلبات للأندرويد و للأيفون Jahez تحميل تطبيق جاهز
    لوحة مفاتيح برايل ، هي لوحة أعلنت عنها جوجل عبر موقعها الرسمي، بحيث أن هذه اللوحة الجديدة للمفاتيح تعمل بطريقة برايل ، وذلك لمساعدة المستخدمين المكفوفين أو المستخدمين ضعاف البصر في الكتابة على الهاتف بدون أي مشاكل، فقد كانت الكتابة على الهواتف الذكية أو على أجهزة الحاسوب تكلف اللذين يعانون من ضعف في النظر و المكفوفين، تكلفهم شراء لوحات مفاتيح برايل المادية ذات التكلفة الباهضة، و جاءت هذه اللوحة تسهيلا على جميع مستخدمي هواتف أندرويد.

    لوحة المفاتيح برايل TalkBack :

    فقد كشفت شركة جوجل عن إطلاقها لوحة مفاتيح برايل الافتراضية ، بحيث اعتبرتها من أهم مزايا TalkBack لأجهزة أندرويد 5 فما فوق، كما أن جوجل تقول في هذا النطاق، بأن فريق العمل تعاون مع جميع المطورين من أجل اخراج لوحة مفاتيح مشابهة لأنظمة برايل الكلاسيكية، و ذلك من واجهة مكونة من 6 أزرار تتمثل في 6 نقاط ، rبحيث يمكن الضغط عليها لإدخال الحروف أو الرموز .

    لوحة مفاتيح برايل للأندرويد :

    اذن لوحة المفاتيح الجديدة 2020 , بمجرد ان تقوم تنشيطها، سيظهر لك 6 مفاتيح مختلفة على الشاشة بحيث يمثل كل مفتاح منها واحدة من 6 نقاط برايل التي ذكرناها، فبعذ الضغط عليها سيتم كتابة الرمز أو الحرف ، كمثال يمكنك كتابة حرف A بالنقر على النقطة رقم 1 أما الحرف B من خلال النقطة 1 و النقطة 2 معا .

    كما يمكنك ايضا من خلال لوحة مفاتيح برايل TalkBalk أن تحذف الكلمات و الأسطر و الاحرف، وكذا إرسال النصوص، كما يمكنك تشغيل أو توقيف لوحة المفاتيح بكل بساطة و يسر، وذلك بمجرد التبديل بين لوحات المفاتيح الدولية.

    طريقة الدخول الى مفاتيح برايل الجديدة TalkBalk :

    يمكنك الخول الى هذه المفاتيح عن طريق تتبع ما يلي :

    الإعدادات > إمكانية الوصول > TalkBack > الإعدادات > لوحة مفاتيح برايل ، أو Seetings > Accessibility > TalkBack > Settings > Braille keyboard.

    إرسال تعليق