-->

محرك بحث جوجل

مميزات نظام Android 10 و الاتصال ب الواي فاي بدون كلمة المرور

 مميزات نظام Android 10 و الاتصال ب الواي فاي بدون كلمة المرور

    و الاتصال ب الواي فاي بدون كلمة المرور Android 10 مميزات نظام

     مميزات نظام Android 10 و الاتصال بالواي فاي بدون كلمة المرور
    كشفت مؤخرا شركة "جوجل" الكبيرة عن الاسم الرسمي الجديد لنظام تشغيلها الذي باث يعرف بـ " أندرويد كيو"Android Q، حيث أطلقت جوجل عليه اسم "أندرويد 10" Android 10. و حسب موقع "إنجادجيتس ناو" التفني ، أن هذا نظام التشغيل الجديد مر بالفعل بالعديد من الإصدارات التجريبية العامة و اصدارات المطورين، وخلالها تم الكشف عن بعض الميزات الرئيسية التي تم تعيينها من أجل تغيير هواتف "أندرويد الذكية للأحسن، و نقدم لكم في هذه المقالة أبرز مميزات النظام الجديد لشركة جوجل العملاقة :

     ميزة الوضع الليلي 

    هذه الميزة كانت موجودة على النظام منذ النسخة التجريبية العامة الأولى له، وتم تأكيدها في مؤتمر مطور IOكذلك ويمكن تشغيل ميزة الـوضع الليلي من علامة تبويب البطارية داخل تطبيق الإعدادات، ويذكر أيضا أن شركة جوجل كانت قد جلبت هذا الوضع بالتأكيد في الكثير من تطبيقاتها خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن ضمن تلك التطبيقات " تطبيق يوتيوب، جوجل فوتو، وجوجل مابس". 

    السيطرة الكلية على وصول التطبيقات إلى موقعك

     شركة جوجل حاولت تعزيز خصوصية المستخدم عبر هذا النظام الجديد، وذلك بجعل إمكانية وصول التطبيقات إلى موقعك أكثر أمانا و بدون مشاكل، و ذلك لكي تتمكن من السيطرة عليها بتمكين وتعطيل إمكانية الوصول حسب الرغبة. وبالإضافة إلى تمكين وتعطيل خدمة الموقع، سيكون هناك خيار ثالث يتيح للتطبيق الوصول إلى الموقع الخاص بك فقط عندما تكون خدمة الموقع على هاتفك طور الاستخدام أو النشاط. 

    الاعدادات

     حصلت الإعدادات على ميزتين جديدتين وهما Time To take Action و Time to read. الأولى تتميز بتحديد الوقت اللازم للاتخاذ القرار في الرسائل المؤقتة التي تظهر على الشاشة و الثانية فهي غالباً ما ستكون مرتبطة بظهور الرسائل على الشاشة والوقت التي ستظهر فيه أعلى الشاشة قبل اختفائها.

     ميزة المشاركة السريعة Fast Share 

    من المقرر أن تطرح شركة جوجل ميزة جديدة على نضامها تتيح للمستعملين نقل الملفات بسهولة وسرعة أكبر، ويقال إن الشركة ستطلق عليها تسمية الـ "مشاركة السريعة" و يذكر أن جوجل كان لديها بالفعل ميزة مماثلة من قبل تسمى "Android Beam" ولكن تمت إزالة هذه الميزة في الإصدارات اللاحقة. 

    مؤشر البطارية الجديد 

    غيرت شركة جوجل المؤشر الذي يكشف عن سعة البطارية المتبقية على نظام Android 10، وسيعرض نظام التشغيل الجديد نصًا يدل على الوقت الذي ستنتهي فيه بطارية الهاتف، مثل "حتى 12 مساءً" بدلًا من النسبة المئوية .و حسب بعض التقارير، فانه من المفترض أن تظهر هذه النصوص فقط بعد مستوى بطارية معين. 

    ألوان مختلفة للتيمات

     لن يُحدِث Android 10 بعض التغييرات في تصميم واجهة المستخدم فقط، بل سيمنح المستخدمين أيضًا فرصة لتبيديل ثيمات الألوان.و هذا من أبرز مميزات النظام الجديد لجوجل .فمن المحتمل أن تظل ثيمات الألوان محدودة في الإصدار النهائي، ويمكن العثور على هذا في "خيارات المطور" في الإصدار التجريبي. 

    الاتصال التلقائي بالواي فاي دون كتابة كلمة المرور

     نظام التشغيل الجديد سيسهل امكانية الاتصال بشبكة الـ"واي فاي" Wi-Fi؛ ولن تضطر إلى كتابة كلمة المرور في كل مرة. فالآن يمكنك الاتصال بالشبكة بسهولة باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR code، وباستخدام هذا النظام، لن يتعين على مالك شبكة Wi-Fi الكشف عن كلمة المرور في كل مرة. 

    الحصول على صور أفضل باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية 

    سيسمح نضام Android 10 لمطوري التطبيقات بالوصول إلى معلومات متعمقة في الصور والبيانات التي تحتوي على معلومات حول بُعد الكائنات من العدسة والمزيد، وكل ذلك من المحتمل أن يحسن جودة الصورة. 

    تشغيل المزيد من تنسيقات الصوت والفيديو في الهواتف الذكية 

    يدعم Android 10 المزيد من برامج ترميز الفيديو حتى يتمكن المستخدمون من تشغيل أنواع أكثر من تنسيقات الفيديو في هواتفهم الذكية. 

    خيارات جديدة لإشعارات التطبيقات 

    إذا ضغط المستخدمون لفترة طويلة على إشعار تطبيق في Android 10، فسيُظهر لهم الآن خيارات مفيدة أكثر، حيث سيسمح لك النظام الجديد بحظر الإشعارات أو كتمها أو متابعة التنبيه بالطريقة التي كانت عليها.

     تكامل أفضل مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة (الحاسوب)

     من المقرر أن يأتي هذا النظام الجديد Android 10 بـ "وضع سطح المكتب" الذي سيسمح للهاتف بالاتصال بأجهزة الكمبيوتر المكتبية بطريقة مميزة و أكثر سهولة.

     بعض المميزات الأخرى لهذا النظام الجديد و الرائع 

    هناك ميزة جديدة في قائمة الإعدادات السريعة باسم Sensors Off وهي مشابهة لوضع الطيران إلا أنها تغلق كافة المستشعرات مثل Gyroscope, Light Sensor وباقي المستشعرات ولكن حتى الآن الأمر غير معلوم ما الفارق بينها وبين وضع الطيران. 

    متصفح الملفات الافتراضي للنظام أصبح يدعم تنقية الملفات حسب نوعها: صور, ملفات, ملفات صوتية, فيديو إلخ… . 

    قفل الشاشة أصبح لديه نمطين تحديثاُ للأنماط السابقة, النمط الأول المعروف باسم القفل الذكي أصبح يتيح القدرة على الاحتفاظ بالهاتف مستيقظ عند قفل شاشاته ما دام متصل بجهاز موثوق.

     النمط الثاني هو النمط التقليدي المتواجد حالياً وهو الذي يقوم بقفل الشاشة عند الابتعاد عن الجهاز الموثوق. شاشة تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل لم تعد تشغل الشاشة كلها بل أصبحت نافذة كنافذة الإشعارات

    إرسال تعليق